منتدى دير الزور
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك الضغط على زر التسجيل التالي من فضلك
واملىء حقول التسجيل ،ملاحة ضع بريد صحيحا لتفعيل عضويتك من بريدك الشخصي
بعد التسجيل تصلك رسالة بريدية على بريدك الشخصي تجد فيها تعليمات تفعيل العضوية
وشكرا
مع تحيات ادارة منتديات دير الزور


لا للظلم لا لسرقة أحلام الشعب السوري لا لسرقة خيرات الشعب السوري لا لسرقة عرق الشعب السوري لا لسرقة دماء الشعب السوري لا لحكم الأسرة الواحدة لا لآل الأسد الحرية لشعبنا العظيم و النصر لثورتنا المجيدة المصدر : منتديات دير الزور: http://2et2.yoo7.com
 
الرئيسيةمجلة الديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمجلة الديرزخرف نيمك الخاص بالفيس بوكأضف موقع

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية Check Google Page Rank منتديات دير الزور 3 بيج رنك

شاطر | 
 

  «فايسبوك» يطلق 60 تطبيقاً للمشاركات التلقائية إعداد أحمد مغربي الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٢ أضاف موقع التواص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاسمر
ديري نشيط
ديري نشيط


الساعة :
دعاء
عدد المساهمات : 217
نقاط : 576
التقيم : 23
تاريخ الميلاد : 14/06/1990
تاريخ التسجيل : 10/05/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: «فايسبوك» يطلق 60 تطبيقاً للمشاركات التلقائية إعداد أحمد مغربي الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٢ أضاف موقع التواص   الجمعة مايو 18, 2012 5:14 am






«فايسبوك» يطلق 60 تطبيقاً للمشاركات التلقائية
إعداد أحمد مغربي
الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٢
أضاف موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» عشرات الأنواع من الـ «أزرار» المشاركات مثل «اشتريته» bought، و«قرأته» read، و«أريده» Want، وانضمت إلى «زر» المشاركة المعروف «أعجبني» Like. وأضاف الموقع عينه 60 تطبيقاً تسمح جميعها بنشر المعلومات تلقائياً على «فايسبوك». وتُعتبَر معظم هذه التطبيقات نسخاً عن خدمات متوافرة فعلياً، سواء عبر الإنترنت أم الهاتف المحمول.
ويُشار مثلاً إلى أنه بالإمكان استخدام التطبيقات الخاصة بذوّاقة الطعام، على غرار «فود سبوتينغ» و«فوديلي»، لنشر معلومات عن المآكل المتنوّعة. وعلى غرار الحال مع «فايسبوك ميوزك»، يعطي الموقع تقارير شهرية استناداً للمتطلبات الشخصية، تنشر على الصفحة لكل مستخدم على حِدَة، لكنها تفصح عن طريقة استخدامه للتطبيقات. ومن المستطاع مثلاً رؤية الأماكن التي سافر إليها الشخص خلال فصل الصيف الماضي، بفضل تطبيق «تريب أدفايزر».
بعد الموسيقى
في الخريف الفائت، كانت الموسيقى هي الصرعة على «فايسبوك». واستفادت جهات مثل «أم أو جي» و«سبوتيفاي» عبر زيادة عدد المنتسبين إليها إذ استحدث قرابة 400 ألف شخص من جمهور «فايسبوك» حسابات خاصة بهم على «أم أو جي» حينها.
ولفت مدير في «أم أو جي» إلى أن منصّة «فايسبوك» باتت المصدر الأغزر للمشتركين في خدمات الموسيقى في «أم أو جي»، وهو أمر غير معهود. وتوصل المبرمجون لدى «فايسبوك» إلى حلّ حسابي من شأنه أن يدقق بأنواع أزرار المشاركات التي يختارها الشخص ويمنحها الأولية على صفحته الخاصة، بحسب ما أفاد بريت تايلور، مدير التكنولوجيا في «فايسبوك» أخيراً.
وأوضح تايلور أن «فايسبوك» يحاول استباق الأمور التي تحظى بشغف المستخدم، استناداً إلى تحليل المعلومات المتوافرة على صفحته، ونوعية اتّصالاته وشبكة خياراته. ولفت تايلور إلى أن غالبية الجمهور تهتم جداً بشكل صفحاتها الخاصة على «فايسبوك».
ولرصد هذا المنحى، أنزل «فايسبوك» تطبيقاً حمل اسم «تايم لاين». لقد كان اختياراً حرّاً في البداية، لكن من الواضح أنه سيُطلب في نهاية الأمر من كل مستخدم أن يضعه على صفحته، وفق تايلور أيضاً.
واعتبر تايلور التطبيقات الجديدة جزءاً من عملية نضوج «فايسبوك»، التي ربما تتخطى التصوّر الأساسي الذي وضعه مارك زوكربيرغ، عندما صمّم الموقع. ويُشار إلى أن زوكربيرغ، الذي أنشأ الموقع خلال سنته الدراسية الثانية في جامعة «هارفرد»، ثم أصبح رئيساً تنفيذياً لشركة «فايسبوك»، لم يحضر حدث إطلاق هذه التطبيقات!
وأفاد تايلور بأن الصفحة الخاصة على «فايسبوك» كانت تعبّر عن الأمور التي شكلت محط اهتمام زوكربيرغ خلال سنوات الدراسة الجامعية، أي الأفلام والموسيقى والكتب. واستطراداً، لا يدرج زوكربيرغ، البالغ من العمر 27 سنة، سوى عنوان كتاب واحد على صفحته الخاصة في «فايسبوك» هو Ender’s Game.
ويعمد «فايسبوك» إلى التدقيق في العمليات الجديدة التي يقترحها المطوّرون، للتمكن من مراقبة الألفاظ النابية أو الكلمات الأخرى غير المرغوب فيها، بحسب ما أفاد مايك فيرنال، مدير هندسة المنصة في «فايسبوك». وربما عمد «فايسبوك» إلى الإستفادة حتى من تطبيق «آي تيون» الذي يسمح للمستخدم بـ «الاستماع» و «المشاهدة» و «الشراء»، مع أن شركة «آبل» (التي تصنعه) غير مشاركة في برنامج تطبيقات «فايسبوك».
وعلى رغم المعارضة التي لقيتها شركة «فايسبوك» من نشطاء في مجال الدفاع عن الحريات والخصوصية على الإنترنت، إلا أنها تسعى لتشجيع المطوّرين على اعتماد هذه الأدوات الجديدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«فايسبوك» يطلق 60 تطبيقاً للمشاركات التلقائية إعداد أحمد مغربي الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٢ أضاف موقع التواص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دير الزور :: الساحة التقنية derezzor :: منتدى الدير الكمبيوتر والانترنيت تكنلوجيا-
انتقل الى:  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر المنتدى ~

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى دير الزور على موقع حفض الصفحات
اخر مواضيع المنتدى
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
ابن الفرات
 
حمدان
 
مهند الاحمد
 
ديري نشمي
 
الاسمر
 
ريم الساهر
 
نبض الأمل
 
الدير نت
 
ديرية حرة
 
العاشق لاحباب
 
المواضيع الأخيرة
» نشرة خلاصات تقنية: زبدة أخبار التكنولوجيا صّبّاحً كل يوم على بريدك الإلكتروني
الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 3:58 pm من طرف مريومةوملوكة

» تعزية جيش رجال الطريقة النقشبندية الِى المملكة العربية السعودية وإلى ذوي شهداء الحرم المكي الشريف
الإثنين سبتمبر 14, 2015 6:00 pm من طرف محب ال البيت

» العرب اشقاء بوابتك لتطويرمنتداك والرقي به 
الأحد أبريل 19, 2015 9:27 pm من طرف صبر جميل

» بيان جيش النقشبندية بصدد اطلاق العملية المباركة (عاصفة الحزم)
الخميس مارس 26, 2015 7:29 pm من طرف محب ال البيت

» منتدى انور ابو البصل الاسلامي
الإثنين مارس 23, 2015 5:14 am من طرف صبر جميل

» تحليلات حول التدخل الايراني في العراق واثبات ارتباط داعش بايران
الإثنين مارس 16, 2015 12:39 pm من طرف الونداوي

» بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الأحد يناير 25, 2015 7:22 pm من طرف العاشق لاحباب

» الحشد الشعبي هو ميليشيات طائفية توسع النفوذ الايراني
الخميس يناير 15, 2015 6:19 pm من طرف العاشق لاحباب

» المجلة النقشبندية العدد التسعون
الأحد يناير 04, 2015 7:25 pm من طرف العاشق لاحباب