منتدى دير الزور
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك الضغط على زر التسجيل التالي من فضلك
واملىء حقول التسجيل ،ملاحة ضع بريد صحيحا لتفعيل عضويتك من بريدك الشخصي
بعد التسجيل تصلك رسالة بريدية على بريدك الشخصي تجد فيها تعليمات تفعيل العضوية
وشكرا
مع تحيات ادارة منتديات دير الزور


لا للظلم لا لسرقة أحلام الشعب السوري لا لسرقة خيرات الشعب السوري لا لسرقة عرق الشعب السوري لا لسرقة دماء الشعب السوري لا لحكم الأسرة الواحدة لا لآل الأسد الحرية لشعبنا العظيم و النصر لثورتنا المجيدة المصدر : منتديات دير الزور: http://2et2.yoo7.com
 
الرئيسيةمجلة الديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمجلة الديرزخرف نيمك الخاص بالفيس بوكأضف موقع

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية Check Google Page Rank منتديات دير الزور 3 بيج رنك

شاطر | 
 

 قرارك صحيح في الزمن الخطأ يا فخامة الرئيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدان
ديري مبدع
ديري مبدع
avatar

الساعة :
دعاء
عدد المساهمات : 1104
نقاط : 2370
التقيم : 28
تاريخ التسجيل : 05/05/2012

06092012
مُساهمةقرارك صحيح في الزمن الخطأ يا فخامة الرئيس

قرارك صحيح في الزمن الخطأ يا فخامة الرئيس




on 2012/09/06 16:02 / [url=http://hov hofvhv s,vdh hgd,l،hofhv e,vm s,vdh ،;vm r]l، hg,vm، ghuf، g/?p=59943#commentspost]لا يوجد اي تعليق[/url]


بالأمس كلنا شاهد وسمع گلمة الرئيس المصري محمد مرسي في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وقد وجه كلمته للأسد قائلا: “لا تتخذوا القرار الصحيح في الوقت الخطأ، فالقرار الصحيح في الوقت الخطأ خطأ، لا مجال للكبر أو المزايدة لا تستمعوا إلى الأصوات التي تغريكم پآلبقاء، فلن يدوم وجودكم طويلاً، فالشعب السوري قال كلمته واضحة، فلا مجال للتأخّيَر في اتخاذ قرار ناجز يحفظ دماءه وينقل سوريا للتغيير المطلوب.. تغيير وليس إضاعة وقت كلام عن إصلاح، مضى هذا الوقت، الآن هو وقت التغيير، الآن ما زال بعض الوقت لحقن هذه الدماء، وإن لم تفعلوا فعجلة الَتُارٌيّخٌ ماضية وإرادة الشعوب غلابة وإرادة الله فوق الجميع، ونحن مع الشعب السوري لكي ينال كافة وكامل حقوقه وإرادته من دون تدخل في شأنه الداخلي”.
نعم إنه القرار الصحيح من فخامة الرئيس محمد مرسي لكنه جاء في الوقت الخطأ فلا يمكن الآن البدء من نقطة الصفر ، لأن قطار الثورة قطع أشواطا في مسيرته نحو الحرية ، وكان لابد على فخامة الرئيس أن يبدء من حيث انتهى الآخرين ويؤسس لمرحلة عمل وفق المعطيات والقناعات التي أصبحت واضحة للجميع.
فكيف يمكن البناء على اللجنة الرباعية التي دعت إليها مصر وكيف ستكتمل مسيرتها والكل يعلم أن ايران جزء من المشكلة ولا يمكن أن تصبح في أي وقت من الأوقات جزء من الحل .
إن القرار الصحيح في الوقت الخطأ هو في عبارة فخامة الرئيس “والكل مدعو إلى المشاركة والجهود الحثيثة المبذولة منكم جميعا مشكورة ومقدرة .. لا بد وأن نفعل فعلا إيجابيا يحفظ للشعب السوري دماءه..لا مجال للتلكوء أو التباطوء أو إضاعة الوقت لا مجال لهذا ؛ على الجميع ان يدرك ان الشعب السوري قد اتخذ قراره ولا بد ان ينفذ هذا القرار بالتغيير.. النظام السوري عليه أن يتخذ العبرة والدرس من التاريخ القريب ومن التاريخ القديم ومن كل حلقات الَتُارٌيّخٌ”. فكيف يطالب من انتهت صلاحيته في العمل الايجابي بالفعل الايجابي ، وكيف تطلب من لا يملك الارادة أو لايرغب بالفعل أن يقوم به . وكيف يمكن حفظ دماء الشعب السوري بفعل سياسي پآلتوازي مع حل أمني من الطرف الآخر دون أن يكون هناك رادع!….
إن القرار الصحيح في الوقت الخطأ هو في عبارة فخامة الرئيس: “إنه إذا أراد الشعب يوما hov hofvhv s,vdh hgd,l،hofhv e,vm s,vdh فلا بد أن يستجيب القدر.. ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر هذه إرادة الله في خلقه.. لا بد من انجاز التغيير الآن بإرادتكم في دعم الشعب السوري جميعا وهو الذي يقرر مصيره وهو الذي يختار قيادته وهو الذي يقرر مستقبله وأظنه بيقين أنه قادر على ذلك”. لكن فخامة الرئيس لم يرى الموت المحدق پآلشعب السوري من كل حدب وصوب !.، ولم يسمع هتافات الشعب وهي تقول الموت ولا المذلة!.
إن القرار الصحيح في الوقت الخطأ هو في عبارة فخامة الرئيس : إن العمل العربي “لا يمكن أن يكتسب الزخم المطلوب أو الواقعية المرجوة طالما استمرت معاناة الشعب السوري الشقيق.. لا يمكن أبدا أن تقر لنا عين أو يغمض لنا جفن ما دام الدم السوري يراق”. وأضاف: “أكرر ما قلته في مكة وفي طهران.. إن دماء الشعب السوري التي تراق صّبّاحًا ومًسٌاء في رقابنا جميعا.. نحن مسؤولون عن ذلك ولا بد أن نتحرك صوب الحل النهائي وبكل قدرة وسرعة”. نعم يا فخامة الرئيس دماءنا في رقابكم وسوف نحاسبكم عليها أمام الله وسوف يشهد الَتُارٌيّخٌ أنكم مازلتم تتخذون القرار الصحيح في الوقت الخطأ فهذا، وقت التدخل العسكري وليس السياسة لأن السياسة أخذت وقتها وزيادة !…
نشكر لك شعورك النبيل يا فخامة الرئيس عندما قلت: “إن سوريا الشقيقة.. الشعب والوطن.. عزيزة علينا وعلى قلب كل عربي.. العَضّوِ المؤسس لجامعة الدول العربية لها مكانة خاصة في قلب كل مصري.. في قلبي وقلب إخواني وأبنائي في مصر.. فمصر وسوريا جمعهما على مر العصور وشائج الحضارة والثقافة والَتُارٌيّخٌ والعروبة والإسلام والمصير المشترك”.
وعندما ذكرت أيضا أننا: “قد حاربنا معا جنبا إلى جنب واختلطت دماء شهدائنا في ميادين القتال دفاعا عن مصالح الأمة العربية وفي المقَدُمِة من هذه المصالح أرض فلسطين.. بل كنا في لحظة تاريخية ـ مصر وسوريا ـ معبرا عن حلم أمتنا في الوحدة دولة واحدة مصر وسوريا”. أضاف: “من هنا يأتي اهتمامنا بما يحدث في هذا البلد الشقيق ورغبتنا الصادقة في وضع حد للمأساة الدائرة على أرضه.” لكننا لا نوافقك عندما تقول ” حيث يقتل الأخ أخاه”، “وإذ يشرد الآلاف من أبنائه الذي صاروا إما لاجئين في دول الجوار أو حتى في داخل سوريا ذاتها”. فالذي يقتلنا ليس بأخ لنا إنه محتل لسوريا منذ عقود جاثم على رقابنا يسومنا سوء العذاب يذبح أبنائنا ويستحيي نسائنا ؛ ويشرد أهلنا ، ويخرب بلدنا .
أخّيَرا نقول لك يا فخامة الرئيس شَكرٌا على قرارك أن يعامل الطلاب السوريين في مصر “معاملة الطلاب المصريين” وعلى ” المباحثات الجادة مع الإخوة في تركيا لكي تمدهم پآلمدرسين والمعلمين والاساتذة لكي يقوموا على العام الدراسي القادم 2012/2013 للطلاب السوريين من العائلات التي نزحت إلى الأراضي التركية”.
ونشكرك على دعوتك لوزراء خارجية الدول العربية الممثلين لدولهم وشعوبهم إلى “تكثيف العمل على التوصل لحل عاجل للمأساة الدائرة في سوريا في إطار عربي وبدعم دولي”.
لأنكم كما قلتم يا فخامة الرئيس: “ما لم نتحرك نحن فلن يتحرك العالم بجدية في هذا الإطار..”.
لكن القرار الصحيح في الوقت الخطأ هو في عبارة فخامتكم: “لعل انتظاركم لعودة الأخ العزيز الكريم الأخضر الإبراهيمي من سوريا وترقبكم حضوره فيه معنى ومغزى، إننا كعرب نتحرك في إطار تعاونكم مع المجتمع الدولي في إطار عربي ودعم دولي يحافظ على وحدة التراب السوري ويضم كافة أطياف شعب سوريا الشقيق من دون تفرقة على أساس عرقي أو ديني أو طائفي”. لأنه فاتكم مقولة مندوب الأسد في الامم المتحدة عندما كرر عبارته مرات بأن سورية ترحب پآلابراهيمي كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة ، وليس للجامعة العربية وفهمكم كفاية يا فخامة الرئيس.
إن القرار الصحيح في الوقت الخطأ هو في عبارة فخامة الرئيس: “لقد أصدر مجلسكم هذا عددا من القرارات تعد اساسا صالحا لحل عربي لا هدف له ولا غرض منه إلا مصلحة سوريا وشعبها سيجنبها كارثة السقوط في هاوية الحرب الأهلية أو يعرضها لا سمح الله وما لا نوافق عليه ابدا لخطر التدخل العسكري الأجنبي”. وأضاف: “علينا كذلك أن نستكمل الجهد الذي بدأته الجامعة العربية لتوحيد صفوف المعارضة السورية وحثها على طرح رؤية موحدة وشاملة لعملية الانتقال الديموقراطي في سوريا بشكل يطمئن كافة مكونات الشعب السوري الشقيق على أن لها حقا محفوظا ومكانا أساسيا في سوريا المستقبل”.
نعم يافخامة الرئيس قراركم صحيح لكن في غير توقيته ، ونطلب منكم اتخاذ القرار الصحيح في التوقيت الصحيح وهذا أوانه، فهذا الطاغية لا يفهم الا لغة القوة وما عدا ذلك يكون قرار صحيح في الوقت الخطأ يا فخامة الرئيس.
الدكتور حسان الحموي



توقيعي

منتديات دير الزور www.2et2.yoo7.com









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دير الزور،دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دير الزور،دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،
منتديات دَيَرَ الُزِورَ،منتديات، الدير دوت كوم،موقع الدير،محافظة الدير،الِدَيَرٌ نًتَ،صوت محافظة دَيَرَ الُزِورَ ، الُفَرَاتُ،عروس الُفَرَاتُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://2et2.yoo7.com/forum
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

قرارك صحيح في الزمن الخطأ يا فخامة الرئيس :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

قرارك صحيح في الزمن الخطأ يا فخامة الرئيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دير الزور :: منتديات دير الزور للاقسام العامة المنوعة derezzor :: مدونة الدير للمقالات العامة المنوعة-
انتقل الى:  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر المنتدى ~

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى دير الزور على موقع حفض الصفحات
اخر مواضيع المنتدى
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ابن الفرات
 
حمدان
 
مهند الاحمد
 
ديري نشمي
 
الاسمر
 
ريم الساهر
 
نبض الأمل
 
الدير نت
 
ديرية حرة
 
العاشق لاحباب
 
المواضيع الأخيرة
» نشرة خلاصات تقنية: زبدة أخبار التكنولوجيا صّبّاحً كل يوم على بريدك الإلكتروني
الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 3:58 pm من طرف مريومةوملوكة

» تعزية جيش رجال الطريقة النقشبندية الِى المملكة العربية السعودية وإلى ذوي شهداء الحرم المكي الشريف
الإثنين سبتمبر 14, 2015 6:00 pm من طرف محب ال البيت

» العرب اشقاء بوابتك لتطويرمنتداك والرقي به 
الأحد أبريل 19, 2015 9:27 pm من طرف صبر جميل

» بيان جيش النقشبندية بصدد اطلاق العملية المباركة (عاصفة الحزم)
الخميس مارس 26, 2015 7:29 pm من طرف محب ال البيت

» منتدى انور ابو البصل الاسلامي
الإثنين مارس 23, 2015 5:14 am من طرف صبر جميل

» تحليلات حول التدخل الايراني في العراق واثبات ارتباط داعش بايران
الإثنين مارس 16, 2015 12:39 pm من طرف الونداوي

» بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الأحد يناير 25, 2015 7:22 pm من طرف العاشق لاحباب

» الحشد الشعبي هو ميليشيات طائفية توسع النفوذ الايراني
الخميس يناير 15, 2015 6:19 pm من طرف العاشق لاحباب

» المجلة النقشبندية العدد التسعون
الأحد يناير 04, 2015 7:25 pm من طرف العاشق لاحباب