منتدى دير الزور
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك الضغط على زر التسجيل التالي من فضلك
واملىء حقول التسجيل ،ملاحة ضع بريد صحيحا لتفعيل عضويتك من بريدك الشخصي
بعد التسجيل تصلك رسالة بريدية على بريدك الشخصي تجد فيها تعليمات تفعيل العضوية
وشكرا
مع تحيات ادارة منتديات دير الزور


لا للظلم لا لسرقة أحلام الشعب السوري لا لسرقة خيرات الشعب السوري لا لسرقة عرق الشعب السوري لا لسرقة دماء الشعب السوري لا لحكم الأسرة الواحدة لا لآل الأسد الحرية لشعبنا العظيم و النصر لثورتنا المجيدة المصدر : منتديات دير الزور: http://2et2.yoo7.com
 
الرئيسيةمجلة الديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمجلة الديرزخرف نيمك الخاص بالفيس بوكأضف موقع

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية Check Google Page Rank منتديات دير الزور 3 بيج رنك

شاطر | 
 

 و لسا بتسألوني لماذا تسلحتم ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدان
ديري مبدع
ديري مبدع
avatar

الساعة :
دعاء
عدد المساهمات : 1104
نقاط : 2370
التقيم : 28
تاريخ التسجيل : 05/05/2012

06092012
مُساهمةو لسا بتسألوني لماذا تسلحتم ؟؟

من يوميات مندس :

و لسا بتسألوني لماذا تسلحتم ؟؟؟؟


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

on 2012/09/04 12:39 / [url=http://hov hofvhv s,vdh hgd,l،hofhv e,vm s,vdh ،;vm r]l، hg,vm، ghuf، g/?p=59718#commentspost]لا يوجد اي تعليق[/url]


الُسٌلُامً عليكم و رَحُمًة الله و بُرَكُاتُھ ،،،
مرحبا إخواتي المندسين الأحرار
يكثر هذه الأيام فزلكة و تعليقات الكثير ممن يَحسبون أنفسهم ثوار
أو ممن يدعون وقوفهم مع الثورة السورية السلمية و يحاربون تسليحها
كما يكثر حاليا التعليقات على مجهود جيشنا الحر و اتهمامه بأنه السبب فيما يحدث من موت و خراب و تدمير
متذرعين بأن النظام المستبد القمعي ماكان ليفعل ما فعل لولا تسلحنا ووقفونا في وجهه
و يتشدقون پآلمقولة أن تسلحنا هو ذريعة النظام لقتلنا و ذبح أطفالنا و انتهاك حرماتنا
فحسب رأيهم أن الثورة السلمية (الله يرحمها ) هي الحل الوحيد لإسقاط النظام
و لا نتيجة من التسلح و لا من الجيش الحر إلا الخارب و الدمار
جوابي عليهم جميعاً و على غيرهم من المشككين و المتخاذلين هو مقال نشره أحد الأصدقاء بتاريخ 21-5-2012
و إليكم الرد الكافي و الشافي ،،،،
لماذا تسلحتم ….؟؟؟
من حقهم أن يسألوا هذا السؤال ونحن من حقنا أن نذكّرهم أو نخبرهم إن لم يكونوا يعلمون جواب هذا السؤال ومن حقنا عليهم أن ينصتوا إلى الجواب ويتفكروا فيه.
لقد تسلحنا عندما كانت تحاصَر شوارعُنا من كل منافذها پآلحواجز ويَخترق رصاصهم الجدران والنوافذ، ويُقتل الأطفال وهم نائمون على فرشهم في غرفهم، ليس رداً على رصاص من أحد وإنما رداً على المظاهرات أو التكبير.
وتسلحنا عندما كنا نرى وبعد أن تبدأ المظاهرة بدقائق .. أرتالاً من باصات الأمن الخضراء المكتظة بالشبيحة المدججين پآلعتاد .. يصلون إلى المظاهرة ويتسابقون في إرواء غليلهم بفتح النار على رؤوس أطهر شباب الحارة ،ونرى أمامنا الشباب تتساقط كما تتساقط الطيور وليس بيد أحد منا حيلة يرد هؤلاء المفترسين.
وتسلحنا بعد أن كنا نراقب من النوافذ الخفية الشبيحةَ يتجولون في حاراتنا بعد أن يفضّوا المظاهرة برصاصهم وبعد أن نسحب جرحانا وشهداءنا .. يهتفون لبشار ويشتمون ديننا وعقيدتنا..
وتسلحنا عندما كانوا يدخلون بسيارات الشرطة ويلتقطون ما يقع تحت أيديهم من أنبل وأفضل الشباب ويضعونهم مثل البضاعة في سياراتهم يكدسونهم بذلّ واحتقار وضُرٌبّ وتنكيل، وأهلُ الحارة ينظرون إليهم في خفاء.. والألم والأسى يعتصر قلوبهم والدمع ينسكب من مقلهم.
وتسلحنا بعد أن رأينا أهالي المعتقلين وهم يسرعون إلى سماعة الهاتف حين يرن لعل خبراً يأتيهم عن ولدهم الشاب الذي نشأ كالزهرة بين إخوته وفي أحضان أبيه وأمه، ثم كان نصيبه الاعتقال من قلب مظاهرة كان يهتف فيها مع أصدقائه ضد الظلم والاستعباد، نعم يسرعون بل ويتسابقون إلى سماعة الهاتف .. ليخرج لهم صوت ينهق يسأل عن صاحب البيت .. وتراهم في تلك اللحظة يقفون جميعاً هامدين.. حتى يتقَدُمِ الأب مرتجفاً ممسكاً بسماعة الهاتف..يتسلم خبر موت ولده وفلذة كبده من عنصر الأمن ويتسلم أيضاً دعوة من هذا الأحمق لاستلام الجثة، لتكون الجثة في اليوم التالي بين أيديهم ، يتحلقون حولها شاردين يحاولون أن يتصورا الحالة التي كان فيها ولدهم أو أخوهم وهو يموت، وكم يوماً بقي حتى مات وهو يعذب ويُجرح ويتألم.
تسلحنا بعد أن صرنا لا نأمن على أنفسنا ونحن في المسجد من الرصاص وبعد أن كنا نرى كيف تتفلت علينا قطعان الأمن ونحن داخل المسجد يوم الجمعة ووكيف يتطاير الرصاص حول المسجد كالغبار ويدخل عبر نوافذه، وكم من الأيام بقي المصلون فيها حتى المغرب في المسجد يتسلل الواحد تلو الآخر بصعوبة پآلغة من أسطح الجيران على أمل أن يصل بيته قبل أن يصطاده قناص حقير.
تسلحنا عندما كنا نرى الإنسان منطرحاً على الأرض مصاباً لا يقدر على الحراك والدماء تتدفق من عروقه، ولا أحد يجرؤ على الاقتراب منه لإنقاذه لأن القناص الأرعن المجرم يريد له الموت.
تسلحنا حينما رأينا جرحانا على الأرض ينزفون ونحن ننظر إليهم ننتظر لعلنا نجد سائق سيارة يجازف بحياته لإنقاذ هؤلاء الجرحى وإيصالهم إلى إحدى المشافي الميدانية، وعندما يأتي سائق تغلبه مشاعره على التفكير في مصيره المحتوم إن أمسكت به عصابات الأمن، نحمل الجريح أو الجرحى معه وكلنا قلق وخوف عليه، لتردَنا الأخبار بعد ساعات أنه اعتقل هو والجرحى،! وبعد أيام نتسلم الذين كانوا جرحى شهداء من المسلخ العسكري، أما السائق فهو أيضاً شهيد لكنه مقطع ومعذب وقد سرقت منه بعض الأعضاء.
تسلحنا بعد أن رأينا القناص يمسك بقناصته الحارة كلها عن الحركة ولا يجرؤ إنسان طيلة ساعات أو أيام ليخرج من بيته أو يقترب من نافذته، وكل ذلك لمنع تظاهرة يقوم بها الناشطون لساعة من الزمن.
تسلحنا بعد أن رأينا كيف يعتقلون أسرة كاملة مع الأم والأولاد والأطفال ليجبروا زوجها المنشق عن الجيش على تسليم نفسه.
تسلحنا بعد أن رأينا البنت يمسكونها ليجبروا أباها الذي يعمل في توزيع المساعدات لأطفال الشهداء الأيتام ويهددونه باغتصابها أو ذبحها إن لم يسلم نفسه.
تسلحنا بعد أن رأيناهم كيف يحاصرون حارة كاملة ويقطعون عنها الكهرباء والماء وجميع أنواع الاتصالات لأيام، عقوبةً على خروجها في التظاهرات، وحينما تتفطر قلوب أهل الحارات الأخرى عليهم ويجازفون بسلوك بعض الطرق لإدخال الخبز ويصادفون في طريقهم قطعاناً من الأمن تجد تلك القطعان تلاحقهم وكأنها عثرت على عصابة إجرام مرعبة فيكبلونهم ويعتقلونهم، وغالباً يكون مصير هؤلاء القتل في المعتقلات.
وتسلحنا عندما كان الجيش يقتحم الحارة بآلياته وباصاته الخضراء وحاملات جنده ويجمع الرجال والشباب يضُرٌبّهم ويعذبهم ويعتقل ما يحلو له منهم، ويدخل ضباطه والعناصر معهم إلى البيوت يفتشون ويسرقون ويختارون من البنات ما يشاؤون ويتغصبونهن.
وتسلحنا عندما كان يقف الضابط ويعطي أوامره للأم أمام أولادها وأمام زوجها وأمام الأسلحة المتوجهة إليهم جميعاً.. پآلاستجابة لنزواته وأخلاقه الحيوانية النتنة ورائحته الخبيثة ومنظره المقزز ويجبرها على الرضوخ.
نعم تسلحنا بل إننا كنا مستعدين لنفتح الغاز على الجيش إن دخل إلى بيوتنا ولو أدى ذلك إلى القضاء علينا معه، وكنا مستعدين لندافع عن عرضنا وأنفسنا بأي طريقة وبأي حل.
نعم تسلحنا عندما كنا نرى أحد شبابنا المتظاهرين على قناة الدنيا معترفاً بحمله السلاح أو تهريبه له أو إطلاق النار، ونحن نعلم علم اليقين بل ورأيناه بأم أعيننا أنه اعتقل من مظاهرة ولم يمسك بيده سلاحاً لا في طفولته ولا في ربيع شبابه حتى اعتقلوه وعمره لا يبلغ العشرين.
تسلحنا بعد أن رأيناهم كيف يجبرون أولادنا على الاعتراف بأنهم هم من يطلق النار على المدنيين، حيث كانت تصلنا أخبار من داخل السجن عن الوسائل الإجرامية التي يمُارٌسِونها ليقبل البوح بتلك الاعترافات الزائفة .
نعم تسلحنا لما رأيناهم يقتلون أبناءنا ثم يتهموننا نحن بقتلهم وبحمل السلاح.. فحملنا السلاح وكان خيراً لنا من أن يكون حملُنا له مجرد اعترافات يلصقونها بنا، بل إن حملنا له حقيقة كان أفضل لنا من أن تكون قنوات الأسد السفيهة هي من تحملنا إياه كذباً وزوراً وبهتاناً.
تسلحنا وبعد ذلك طلبنا المزيد من السلاح والعتاد عندما بدأ الأمن لا يجرؤ على اقتحام حاراتنا خوفاً من مسدساتنا أو ما كنا حصلنا عليه من بعض البنادق الخفيفة، وعمد إلى الاستعانة بآلياته الثقيلة وصار يقصف شبابنا پآلحمم والقذائف ويقتلهم بها بدل الرصاص.
تسلحنا وطلبنا المزيد من العتاد حينما بدأ الشبيحة وتحت حماية آليات الجيش بخطف بناتنا ونسائنا.
تسلحنا حينما كانت ثمة بيوت مخصصة للشبيحة عند كل حاجز جيش وبحمايته يجمعون فيها البنات والنساء المخطوفات ويمُارٌسِون عليهم كل أنواع التعذيب والرذيلة.
تسلحنا وطلبنا المزيد حينما وجدنا مجموعات من الشبيحة تقتحم بيوت أهالينا وأسرنا وتذبح العوائل كما تذبح النعاج.
تسلحنا عندما رأينا طفلاً نجى من الذبح بعد أن اختبأ في سقيفة البيت يتحدث بل يتلعثم پآلحديث وهو يقص ويبكي ويشهق كيف رأى أمه وأباه وإخوته ممددين على الأرض مقطعة أوردتُهم تتدفق منها الدماء ولا يسمعونه ولا إليه يتحدثون !!
تسلحنا بعد أن رأينا أطفالاً يبحثون لهم عن قريب أو غريب يتعرف عليهم يكفلهم بعد أن صار أبواه وإخوته في عداد المذبوحين ..
تسلحنا وطلبنا التسليح بأقوى أنواع الأسلحة ونحن نرى الأسر الآمنة تتهدم بهم البيوت ويُمطَرون بشتى أنواع الصواريخ والقذائف دون عقل أو رَحُمًة أو أية مشاعر إنسانية.
تسلحنا عندما صرنا إذا أردنا أن ننتقل ضمن مدينتنا حمص مثلا من حارة لأخرى لا بد لنا من المرور على أربعة أو خمسة من الحواجز أصحاب الوجوه المربادة الخبيثة لنقف عند كل حاجز عشرات من الدقائق صاغرين ننتظر رَحُمًة سفيه أحمق يتحكم بمشاعرنا ويتمتع بتفتيشنا.
تسلحنا عندما رأينا البعض يمرون على الحاجز فيفتشهم ويشير لهم پآلمرور ثم يطلق النار عليهم تشفياً مما رآه على هويته من عنوانه وقيده فيرديه قتيلاً .
تسلحنا وطلبنا التسليح لنحرر البلد من عصابة الإجرام التي تتلذذ بإذلال واحتقار وقتل واستعباد أبناء وطنها.
لذلك تسلحنا ولذلك لم نر حلاً غير التسليح إلا إن أراد من يسأل عن سبب تسلحنا فناءنا، ورضي بسحق كرمتنا وهتك أعراضنا، وسرَّه أن تُدفن ثورتنا مع أجساد شهدائنا!!
هو جوابنا عن سؤالهم .. لم يكن تأليفاً أو أفكاراً إنما كان واقعاً عشناه على مدى أشهر طوال في حمص ، لقد كلف هذا السؤال للإجابة عليه دماء ودموعاً، وآلاماً وأنيناً وفقداً وتشرداً ونزوحاً.. وليس في الجواب إلا الواقع كما هو دون أي خيال أو مپآلغة.
و لسا بتسألوني لماذا تسلحتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايه حاجي بقا علك مصدي و متاجرة بدم الشعب
التار بالنار و الدم وپآلدم و البادئ أظلم
هذا قسمي و عهدي الذي عاهدت الله على تحقيقه أو أموت دونه :
” أقسم پآلله العظيم إن إعدامكم يا كلاب الأسد أقرب أليكم من حبل الوريد “

و الله محيي الجيش الحر
من يوميات مندس :4-9-2012




توقيعي

منتديات دير الزور www.2et2.yoo7.com









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دير الزور،دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دير الزور،دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دير الزور،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،دَيَرَ الُزِورَ،
دَيَرَ الُزِورَ،
منتديات دَيَرَ الُزِورَ،منتديات، الدير دوت كوم،موقع الدير،محافظة الدير،الِدَيَرٌ نًتَ،صوت محافظة دَيَرَ الُزِورَ ، الُفَرَاتُ،عروس الُفَرَاتُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://2et2.yoo7.com/forum
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

و لسا بتسألوني لماذا تسلحتم ؟؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

و لسا بتسألوني لماذا تسلحتم ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دير الزور :: منتديات دير الزور للاقسام العامة المنوعة derezzor :: مدونة الدير للمقالات العامة المنوعة-
انتقل الى:  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر المنتدى ~

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى دير الزور على موقع حفض الصفحات
اخر مواضيع المنتدى
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ابن الفرات
 
حمدان
 
مهند الاحمد
 
ديري نشمي
 
الاسمر
 
ريم الساهر
 
نبض الأمل
 
الدير نت
 
ديرية حرة
 
العاشق لاحباب
 
المواضيع الأخيرة
» نشرة خلاصات تقنية: زبدة أخبار التكنولوجيا صّبّاحً كل يوم على بريدك الإلكتروني
الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 3:58 pm من طرف مريومةوملوكة

» تعزية جيش رجال الطريقة النقشبندية الِى المملكة العربية السعودية وإلى ذوي شهداء الحرم المكي الشريف
الإثنين سبتمبر 14, 2015 6:00 pm من طرف محب ال البيت

» العرب اشقاء بوابتك لتطويرمنتداك والرقي به 
الأحد أبريل 19, 2015 9:27 pm من طرف صبر جميل

» بيان جيش النقشبندية بصدد اطلاق العملية المباركة (عاصفة الحزم)
الخميس مارس 26, 2015 7:29 pm من طرف محب ال البيت

» منتدى انور ابو البصل الاسلامي
الإثنين مارس 23, 2015 5:14 am من طرف صبر جميل

» تحليلات حول التدخل الايراني في العراق واثبات ارتباط داعش بايران
الإثنين مارس 16, 2015 12:39 pm من طرف الونداوي

» بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الأحد يناير 25, 2015 7:22 pm من طرف العاشق لاحباب

» الحشد الشعبي هو ميليشيات طائفية توسع النفوذ الايراني
الخميس يناير 15, 2015 6:19 pm من طرف العاشق لاحباب

» المجلة النقشبندية العدد التسعون
الأحد يناير 04, 2015 7:25 pm من طرف العاشق لاحباب