منتدى دير الزور
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك الضغط على زر التسجيل التالي من فضلك
واملىء حقول التسجيل ،ملاحة ضع بريد صحيحا لتفعيل عضويتك من بريدك الشخصي
بعد التسجيل تصلك رسالة بريدية على بريدك الشخصي تجد فيها تعليمات تفعيل العضوية
وشكرا
مع تحيات ادارة منتديات دير الزور


لا للظلم لا لسرقة أحلام الشعب السوري لا لسرقة خيرات الشعب السوري لا لسرقة عرق الشعب السوري لا لسرقة دماء الشعب السوري لا لحكم الأسرة الواحدة لا لآل الأسد الحرية لشعبنا العظيم و النصر لثورتنا المجيدة المصدر : منتديات دير الزور: http://2et2.yoo7.com
 
الرئيسيةمجلة الديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمجلة الديرزخرف نيمك الخاص بالفيس بوكأضف موقع

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية Check Google Page Rank منتديات دير الزور 3 بيج رنك

شاطر | 
 

 بلدية دبي ترجّح أن التسمم ليس غذائياً.. والشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الفرات
Admin
Admin


الساعة :
دعاء
ذكر
عدد المساهمات : 2577
نقاط : 6061
التقيم : 19
تاريخ الميلاد : 06/04/1984
تاريخ التسجيل : 03/04/2012
العمر : 32

مُساهمةموضوع: بلدية دبي ترجّح أن التسمم ليس غذائياً.. والشر   الخميس أبريل 26, 2012 4:06 pm

بلدية دبي ترجّح أن التسمم ليس غذائياً.. والشرطة تنتظر تقرير الطب الشرعي

التحقيقات تبرّئ مطعـــماً من تسمّم أسرة هندية



المصدر:

  • محمد فودة وهنادي أبونعمة - دبي

التاريخ: 24 أبريل 2012



مستشفى البراحة أكّد أن الطفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل حضر في حالة غياب تام عن الوعي. تصوير: مصطفى قاسمي
تواصل شرطة دبي التحقيقات في واقعة تسمم أسرة هندية، تتكون من رجل وزوجته وطفليهما، أصيبوا بأعراض واحدة وتوفي الابن الاصغر (تسع سنوات)، والذي يعاني مرض التوحد، ورجحت إفادات أفراد الأسرة براءة مطعم وجبات سريعة من شبهة تقديم وجبة فاسدة إلى العائلة.
وأكد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل إبراهيم المنصوري، أن تقرير الطب الشرعي سيصدر اليوم، ويحسم سبب وفاة الطفل، والأعراض التي ظهرت على بقية أفراد الأسرة، لافتا إلى أن ابن شقيق الأب، الذي شاركهم في الوجبة العائلية نفسها لم يتعرض لأي مشكلات صحية.
وأفاد المنصوري بأن الأسرة تناولت في العشاء وجبة شعبية هندية معدة في المنزل، بعد نحو 10 ساعات من طهيها، وفق إفادة الأب والأم، وتم الحصول على عينات منها، وإرسالها إلى مختبر بلدية دبي لتحديد مدى صلاحيتها.
فيما رجح تقرير بلدية دبي أن وفاة الطفل وإصابة بقية أفراد عائلته ليست ناتجة عن تسمم غذائي، لأن الأعراض ظهرت على أفراد العائلة بعد ثماني ساعات من تناول الوجبة المشتركة في المطعم، وخمس ساعات من تناولهم الوجبة المنزلية، بينما تسبب السموم الميكروبية أعراضا خلال ساعة في المتوسط من تناول الأغذية المشتبه في تسببها بالتسمم الغذائي.
وتفصيلاً، قال المنصوري إن الأب ذكر في إفادته، بمركز شرطة المرقبات، أنه توجه مع ابنيه وزوجته وابن شقيقه إلى مطعم وجبات سريعة، مقابل «الريف مول»، وحصلوا جميعا على وجبة عائلية من الدجاج، لافتا إلى أنه غادر مع زوجته وابنيه إلى حديقة عامة، فيما تركهم ابن شقيقه عائدا إلى مقر سكنه بمنطقة جبل علي.
وأكد الأب، ويدعى كاروبام فيروز خان، أن الأسرة عادت إلى المنزل في منطقة البطينة نحو الساعة 30:8 مساءً، لافتا إلى أنه اشتم رائحة مبيد حشري، قادمة من شقة جيرانهم، قبل أن يدخل الشقة مع أسرته.
وتابع أن زوجته قدمت لهم في الساعة التاسعة وجبة هندية شعبية، من الأرز والماء والملح تسمى «أوكوما»، كانت أعدتها نحو الساعة 11 صباحا، ونام الجميع بعد ذلك.
وأشار الزوج إلى أنه استيقظ عند نحو الساعة 30: 2 صباحا، على صوت زوجته تعاني ألماً شديداً في المعدة وقيئاً وإسهًالا، كما أنه شعر بالأعراض نفسها، واستيقظ طفلاه على أعراض مماثلة.
وأوضح فيروز خان أنه اتصل بشركته في اليوم التالي، وطلب سيارة لنقله وأسرته إلى مستشفى البراحة في العاشرة صباحاً، لافتا إلى أن ابنه الأصغر (عوض)، كان في حالة إغماء تام، وحاول الأطباء إسعافه إلا أنهم لم يستطيعوا، ففارق الحياة.
وأفاد التقرير الطبي لمستشفى البراحة بأن الطفل حضر في حالة غياب تام عن الوعي، ومن دون نبض أو تنفس، ولم يستجب بؤبؤ عينه للضوء، ولا يوجد نشاط للقلب، وتم عمل الإنعاش القلبي الرئوي له بواسطة أطباء الحوادث والأطفال والتخدير، إلا أنه لم يستجب، وتم إعلان الوفاة في الساعة 30: 12 ظهراً.
فيما أوضح التقرير الطبي للأب أنه يشكو قيئاً متكرراً وإسهًالا، واستقرت حالته بعد إسعافه، فيما أصيبت الأم والابن الأكبر بالأعراض نفسها، فضلا عن إصابتهما بنوع من الجفاف البسيط. ولفت المنصوري إلى أن إفادة ابن شقيق الأب، وهو عامل في شركة شحن كانت مهمة في الواقعة، إذ أفاد بأنه كان بصحبة الأسرة في مطعم الوجبات السريعة، وأكل ثلاث قطع من الوجبة، ثم تركهم متوجها إلى محطة المترو، ومنها إلى مقر سكنه في جبل علي.
وأكد ابن شقيق الأب، ويدعى سوجيب مصطفى، أنه لم يشعر بأي مشكلات صحية عقب رحيله، ولم تطرأ عليه أي من الأعراض التي لحقت ببقية أفراد الأسرة.
وقال المنصوري إن الأب والأم ألمحا إلى احتمال إصابة الأسرة بالتسمم، نتيجة تسرب مبيد حشري من الشقة المجاورة، عبر فتحات تهوية التكييف.
ولفت إلى أن فريق التحقيق استدعى مسؤول التأجير في البناية، وسأله عن نوع التكييف في الشقق، وأجاب الرجل بأن كل وحدة سكنية لها تكييف «سبليت» منفصل، ولا يوجد نظام تكييف مركزي في البناية.
وأضاف أنه تم سؤال أحد موظفي المطعم كذلك عما إذا كان تلقى شكاوى في اليوم نفسه من أشخاص آخرين، وعن مصدر الدجاج الذي يقدمه، وأفاد الموظف بأن المطعم يحضر الدجاج من المركز الرئيس للشركة بصفة يومية، ولا يتم تخزينه أكثر من يومين، ولم يسبق تلقي شكاوى من أي زبون.
إلى ذلك، رجحت بلدية دبي أن وفاة الطفل عوض فيروز خان ليست ناتجة عن تسمم غذائي، لافتة إلى أن عملية البحث التي أجرتها إدارة الرقابة الغذائية، وهي الجهة المسؤولة في إمارة دبي عن التقصي عن أسباب حالات التسمم الغذائي والأمراض المنقولة عبر الغذاء، أوضحت أن الأعراض ظهرت على أفراد العائلة بعد ثماني ساعات من تناول الوجبة المشتركة في المطعم، وخمس ساعات من تناولهم الوجبة المنزلية، بينما تسبب السموم الميكروبية أعراضاً خلال ساعة في المتوسط من تناول الأغذية المشتبه في تسببها بالتسمم الغذائي.
وأشارت، في بيان رسمي لها أمس، إلى أن نتائج عمليات التقصي الميداني والتفتيش، أظهرت أن المطعم ـ الذي تناولت فيه الأسرة الوجبة ـ مستوفي اشتراطات السلامة الغذائية.
وأضافت البلدية أن فريق تقصي الأمراض المنقولة عبر الغذاء، انتقل إلى شقة العائلة برفقة شرطة دبي، ولم يتم العثور على بقايا الأغذية التي تناولتها الأسرة، لكن تم العثور على مواد غير معروفة المكونات، والتي تم ضبطها من الشرطة لسؤال المصابين عنها، ومن ثم تحويلها إلى المختبر الجنائي لفحصها.
وتبين بسؤال الأسرة أن هذه المواد عبارة عن أدوية عشبية لإيقاف القيء والإسهال، وأفادت الأسرة بأن الطفل المتوفى كان يستخدم علاجات عشبية (إيرفوفوديك)، لأنه يعاني مشكلات في النطق.
وأكدت أن إدارة الرقابة الغذائية أو هيئة الصحة في دبي لم تتلقيا أي بلاغات بوجود تسمم غذائي من المطعم الذي تناولت فيه الأسرة وجبتها المشتركة، مع أن المطعم باع 19 وجبة من النوع نفسه ذلك اليوم.



توقيعي

منتديات دير الزور www.2et2.yoo7.com








لا للظلم


[center]لا لسرقة أحلام الشعب السوري

لالسرقة خيرات الشعب السوري

لالسرقة عرق الشعب السوري

لالسرقة دماء الشعب السوري

لالحكم الأسرة الواحدة

لا لآل الأسد

الِحًرٌية لشعبنا العظيم و النصر لثورتنا المجيدة




منتديات دَيَرَ الُزِورَ













[/center]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://2et2.yoo7.com
طائعة
ديري نشيط
ديري نشيط


الساعة :
دعاء
عدد المساهمات : 250
نقاط : 250
التقيم : 20
تاريخ التسجيل : 29/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: بلدية دبي ترجّح أن التسمم ليس غذائياً.. والشر   الخميس يوليو 19, 2012 3:42 pm

يسعدني ويشرفني مرورك العطر

لكي مني اجمل باقت

الشكر والاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النجم اللامع
ديري جديد
ديري جديد


الساعة :
دعاء
عدد المساهمات : 22
نقاط : 24
التقيم : 22
تاريخ الميلاد : 18/10/1990
تاريخ التسجيل : 21/07/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: بلدية دبي ترجّح أن التسمم ليس غذائياً.. والشر   السبت يوليو 21, 2012 8:57 pm

شكرا على الموضوع الجميل والراقي
فعلا يستحق الرد
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلدية دبي ترجّح أن التسمم ليس غذائياً.. والشر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دير الزور :: منتديات دير الزور للاقسام العامة المنوعة derezzor :: ساحة الدير الاخبار العالمية والمحلية-
انتقل الى:  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر المنتدى ~

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى دير الزور على موقع حفض الصفحات
اخر مواضيع المنتدى
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
ابن الفرات
 
حمدان
 
مهند الاحمد
 
ديري نشمي
 
الاسمر
 
ريم الساهر
 
نبض الأمل
 
الدير نت
 
ديرية حرة
 
العاشق لاحباب
 
المواضيع الأخيرة
» نشرة خلاصات تقنية: زبدة أخبار التكنولوجيا صّبّاحً كل يوم على بريدك الإلكتروني
الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 3:58 pm من طرف مريومةوملوكة

» تعزية جيش رجال الطريقة النقشبندية الِى المملكة العربية السعودية وإلى ذوي شهداء الحرم المكي الشريف
الإثنين سبتمبر 14, 2015 6:00 pm من طرف محب ال البيت

» العرب اشقاء بوابتك لتطويرمنتداك والرقي به 
الأحد أبريل 19, 2015 9:27 pm من طرف صبر جميل

» بيان جيش النقشبندية بصدد اطلاق العملية المباركة (عاصفة الحزم)
الخميس مارس 26, 2015 7:29 pm من طرف محب ال البيت

» منتدى انور ابو البصل الاسلامي
الإثنين مارس 23, 2015 5:14 am من طرف صبر جميل

» تحليلات حول التدخل الايراني في العراق واثبات ارتباط داعش بايران
الإثنين مارس 16, 2015 12:39 pm من طرف الونداوي

» بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الأحد يناير 25, 2015 7:22 pm من طرف العاشق لاحباب

» الحشد الشعبي هو ميليشيات طائفية توسع النفوذ الايراني
الخميس يناير 15, 2015 6:19 pm من طرف العاشق لاحباب

» المجلة النقشبندية العدد التسعون
الأحد يناير 04, 2015 7:25 pm من طرف العاشق لاحباب